لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني: لحل مشكلة جباية الكهرباء في المخيمات

عقدت لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني، اجتماع تنسيقي، للبحث في موضوع جباية فواتير الكهرباء وتركيب العدادت الفردية في المخيمات الفلسطينية، برئاسة رئيس اللجنة الوزارية لمعالجة قضايا اللاجئين باسل الحسن، مديرة مكتب الأونروا في لبنان دوروثي كلاوس، ومستشار وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال خالد نخلة، بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة كهرباء لبنان كمال حايك.

من جهته أكّد حسن، في بداية الاجتماع، "ضرورة إيجاد حلّ لمشكلة الكهرباء داخل المخيمات عبر تنفيذ آلية دقيقة يتم الاتفاق عليها بالتنسيق مع الأونروا وشركة كهرباء لبنان"، فيما لفت حايك إلى أنّ "المهلة التي أعطتها شركة كهرباء لبنان لحل مشكلة الجباية داخل المخيمات هي نفسها لكل مؤسسات الدولة اللبنانية، بما فيها مطار بيروت"، مشيرًا إلى أنّه "يجب حل مشكلة الجباية أولًا وأنّ من مصلحة الفلسطينيين داخل المخيمات الدفع والحصول على عدادات".

أمّا كلاوس، فشدّدت بدورها، على أنّ الأونروا لا يمكنها تحمّل المزيد من الأعباء، مشيرةً إلى أنّ "الفلسطينيين في المخيمات يريدون تركيب العدادات الفردية ومستعدون لدفع الفواتير".

وعليه، فقد تم التوصل إلى حل مشكلة جباية الكهرباء في المخيمات، ويبدأ العمل بها قبل 31 آب، مع تأكيدات بتجاوب فلسطيني كامل.

وعقِبَ الاجتماع تم التواصل مع هيئة العمل الفلسطيني المشترك ووضعها في صورة التوافق الذي حصل.